شاكر الأشول

شاكر الأشول

شاكر الأشول شاكرأحمد الأشول من مواليد مدينة تعز، الجمهورية اليمنية حيث تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي وجزء من التعليم الثانوي. سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السادسة عشر من عمره وهناك أكمل تعليمه الثانوي والجامعي. حصل على درجة البكالوريوس في علوم الجيولوجيا، ثم الماجستير في تعليم العلوم الثانوية، ثم واصل تعليمه وحصل على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا التعليمية. بدأ حياته المهنية معيداً في جامعة كوينز ثم مساعداً للأبحاث في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي وبعدها اتجه لتعليم العلوم والتكنولوجيا في مدارس نيويورك الابتدائية والمتوسطة. تدرج شاكر في سلم الوظائف التعليمية حتى أصبح موجهاً إداريا وتعليمياً في إحدى الإدارات التعليمية في مدينة نيويورك وقد انتقل مؤخراً إلى المملكة العربية السعودية حيث يعمل مديراً لدعم البحوث والدراسات العلمية في مركز المعلم للعلم والتعليم. بالنسبة لكتاباته. للكاتب العديد من المقالات الصحفية باللغتين الإنجليزية والعربية وله مؤلف قصص قصيرة بعنوان حكايات يمنية وأمريكية وكتاب عن تنمية الذات بعنوان "خطوات للرضا عن الذات" ويعمل حالياً على الإنتهاء من كتابين عن تحديات ومعالجات التعليم في الوطن العربي وعن تجويد التعليم في مدارس الوطن العربي.

كتب الكاتب

  • حكايات يمنية أمريكية

    0 تقييمات الزوار

    مجموعة قصصية تحوي حكايات شخصية بأسماء تؤكد على واقعيتها يرسم فيها الكاتب أحياناً صوراً لحياة أبطال هذه الحكايات وفي أحيان أخرى يسجل أصواتهم ومشاعرهم في مراحل حياتهم المختلفة. هذه أول مجموعة لحكايات من الواقع اليمني الأمريكي يظهر فيها الرجل والمرأة اليمنية بشخصيات واقعية بأدوار بعيدة عن الرومانسية والخيال تنتقل فيها بين الريف والحضر اليمني والمجتمع الأمريكي بسلاسه لتنتهي نهايات مفتوحة تدعو القارئ للتفكر بعيداً عن النهايات النمطية التي اعتاد عليها القراء.

    5 EGP

  • خطوات للرضا عن الذات

    0 تقييمات الزوار

    يقدم الكاتب من خلال تجربته الشخصية وقراءاته للعديد من الكتب حول السعادة وتطوير الذات 38 فكرة وخطوة تساعد الإنسان للوصول إلى الرضا، ٢٧ منها لتطوير الذات و11 لتطوير العلاقات مع الآخرين بما فيهم أقرب الناس إلى حياتنا. يقدم الكتاب فكرة البحث والوصول إلى الرضا عن الذات بدلاً من فكرة الوصول إلى السعادة باعتبار أن الأخيرة لا يمكن أن تظل مع أي إنسان لأي فترة طويلة، وأن الرضا هو ما يمكن أن يبقى مع الإنسان ويجعله قريباً دائماً من السلام مع النفس والسعادة التي ينشدها الجميع. كما يطرح الكتاب فكرة مغايرة

    5 EGP