Neven Tawfik

Neven Tawfik

نيفين محمد توفيق - مواليد 1990 – حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية .... كلية الإقتصاد والعلوم السياسية ...جامعة القاهرة، باحث سياسي ، ومحاضر ، وصحفي سابق بمجلة إلكترونية شبابية، وباحث اقتصادي بوزارة التعاون الدولي المصرية ، ومؤسس صفحة ( كاكاو بالمارشيميللو) على فيس بوك.الإهتمامات : القراءة والمطالعة في مجالات علم النفس والفلسفة والتنمية البشرية وعلوم الطاقة .الهوايات : الكتابة، البحث ، الرسم، الشعر، مشاهدة الأفلام الأجنبية ، التحليل .أسعى للمساهمة في نشر المعرفة وإلهام القراء وتحرير العقل المصري والعربي وإكسابه القدرة على التفكير المتوازن والمستقل ومساعدة الآخرين في اكتشاف ذواتهم وقدراتهم والإيمان بأنفسهم .

كتب الكاتب

  • تحليل خطاب الأفلام الأجنبية

    0 تقييمات الزوار

    يناقش القضايا الفكرية التي تعرضها الأفلام الأجنبية والإسقاطات السياسية والإجتماعية التي يسعى المؤلف الغربي لبثها إلى المشاهد الغربي من ناحية ، وإلى المواطن العالمي من ناحية أخرى .....ويفتح الباب لتمحيص تلك القيم والأفكار الواردة وفحصها قبل استقائها ، ومن ثم نقدها بأسلوب منهجي للإستفادة مما يتناسب مع طبيعة الثقافة العربية .

    5 EGP

  • الحساسية الفطرية ( الشفافية )

    3 تقييمات الزوار

    نلقي الضوء على ظاهرة لم تلق حظا من الدراسة والبحث في العالم العربي نظرا لحداثتها النسبية وهي ظاهرة الحساسية الفطرية أو الشفافية .. وتعني حساسية المجال الطاقي للشخص الحساس للمؤثرات الخارجية من (_أشخاص – أحداث _ مواقف ) تؤدي إلى إحداث تغييرات بمستوى طاقته ونشاطه بشكل عام . يستند هذا الطرح على معلومات علمية وكذا بعض الخبرات الشخصية للكاتب وبعض الخبرات لآخرين ممن اختبروا نفس سمات الظاهرة ، كما تمت الاستعانة ببعض المصادر كلما أمكن مع الأخذ في الاعتبار حداثة المفهوم .

    5 EGP