جهاد عبد السلام

جهاد عبد السلام

كاتبة محتوي إبداعي، ومؤلفة روايات وقصص، وباحثة ماجستير في كلية الآداب قسم علم النفس ومهتمة بمجال الفلسفة.

كتب الكاتب

  • الروح المسلوبة

    2 تقييمات الزوار

    فما الذي عاش فيك سوي حياة تعيشها بكل ما فيها من تفاؤل .. يأس .. ضعف .. قوة . حياة تعيشها بكل تفاصيلها ..فهل تقاوم وتنهض أم ستظل بائسا مطارد من اشباح الحياة التي بامكانك قتلها وتعيش..؟ وتمر من التجارب الكثير والكثير فتقع في عمق عقلك الذي يريد أن يقاوم مدي الافكار التي تريد أن تقاومها . فهل تيقظت مما كنت عليه في الماضي ..! هل تحلم بمكان اخر ..!


  • مملكة الأفكار

    3 تقييمات الزوار

    كثيراً ما نبحث عن أنفسنا..! كثيراً ما يكون الطريق غير ملحوظ أو مظلم.. ولكن! ما هي تلك البقعة السوداء إذا..! ما هي البراكين التي تهتز وهي علي وشك الغليان والإنفجار بداخلك.. ما هي الشظايا الرمادية التي تتكون واحدة تلي الأخري.. فماذا تقول لأفكارك.. فماذا تحدثها..! ألم تقل لها أنك متعددة حقا..؟ هل الحالة البشرية لم تعثر علي أجوبة متاحة لجميع من حولك.. في حين ذلك الوقت الذي لم تلقي فيه السلام علي نفسك..! وفي حين آخر يبحر في داخلك متاهات متوجة علي عرش أفكارك.. ألم تكن تذكرك بشئ ما..! فهي ظلت بداخلك تترك لك أسئلة متعددة..! فظللت أنت تبحث عنها في معاجم النفس الوجدانية...! ظللت تتنفس هدوئها.. سكينتها.. نظراتها الشاردة.. أحديثها الداخلية التي لا أحد يعلم عنها بشئ.. فماذا كنت بفاعل بها..؟ فماذا كنت تراها..؟ حينما تبحث عن الوجود..!! عن العالم..!! إلي أي مدي توصلت لهذه التساؤلات..! الي أي مدي عرفتها حقا.. فهل عرفت تساؤلتها جيداً.. شرودها المزمن.. العرش الذاتي لها..! فكانت هي..! هي نفسك... يا عزيزي..


  • شيزوڤرينيا الاصدقاء

    2 تقييمات الزوار

    أقصر طريق للحق هو الحق بمعني انك لو عاوز توصل لحاجة لازم توصل ليها صح عن الطريق الصواب عشان توصل للحق ..وما بني علي باطل فهو باطل .. في حياتنا حاجات كتيرة غلط ..وبرده في حياتنا حاجات صح ..بس يا تري امتي يجي اليوم اللي نرجع فيه للحق عشان نوصل للحق ده .. امتي يجي اليوم عشان نجاهد نفسنا في سبيل الحق .. اليوم ده مش بعيد خالص عليك .. اليوم ده بايدك ..حارب ..بس مش عشان حد ..اولا .. لا ، عشان نفسك اولا .. مفيش حد باقي لحد .. يوم الحساب هتتحاسب لوحدك علي خطائك انت .. جاهد في سبيل نفسك ..

    5 EGP

  • حروف متساقطة

    1 تقييمات الزوار

    " تلك الحروف التي سقطت على ذهني من أعماق أنفاسي...آمل أن تخترق أعماق قلوبكم وعقولكم."


  • تخاريف ليلية

    4 تقييمات الزوار

    كل اللي هنشوفه مع بعض هو حقيقة .. مش خيال .. حقيقة معظمنا بيعيشها او عاشها .. أو لسه بعد ما نخلص مع بعض أنا متأكدة أنكوا هتفكروا في كل كلمة وكل حرف .. ومش بعيد ترسموا قصة من دول في خيالكوا.. وأنت أو أنتِ تبقوا أبطالها.

    5 EGP