Mohamed Lotfy

Mohamed Lotfy

محمد لطفي ، رئيس تحرير مجلة وموقع ICTBusiness ، والشريك المؤسس ، بدأ حياته الصحفية منذ تخرجه من كلية الآداب جامعة الزقازيق في عام 2000 ،  التحق بالعمل في عدد من الصحف والمجلات المتخصصة أبرزها جريدة العالم اليوم (اليومية الاقتصادية) ويدير فيها ملف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بالإضافة إلى عمله في مجلة المجلة الصادرة عن الشركة السعودية للأبحاث والتسويق البريطانية المحدودة ، كما عمل مراسلًا للشئون الاقتصادية والتقنية بموقع ELAPH الإلكتروني والذي يعد البوابة العربية الإخبارية الأولى في الوطن العربي ، كما شغل منصب مدير تحرير مجلة Online .

شارك ببعض الكتابات الصحفية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات  بمؤسسة" الأهرام" من خلال مطبوعاتها الربع سنوية مجلة " أحوال مصرية " ، بالاضافة إلى كتابة الأخبار والتقارير داخل جريدة"الصدى" (سياسية – حزبية – أسبوعية )  ، وعدد من التحقيقات الصحفية داخل مجلة" البداية" التابعة لحزب الوفد .

حصل على عضوية نقابة الصحفيين في عام 2005 ، وتم تكريمة من المنظمة لعربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية في عام 2005 كأفضل صحفي شاب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  ، حاصل على درع الصحافة الإلكتروينة من الأمم المتحدة كأفضل صحافي مصري متخصص في مجال المعلوماتية والاقتصاد الرقمي .

كما شغل منصب عضو مجلس إدارة وحدة محرري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنقابة الصحفيين في دورة عام 2009-2010   ودورة عام 2011 -2012 ، عضو منظمة كتاب بلا حدود منذ عام 2007 ، حاصل على جائزة التفوق الصحفي من شركة سيمنس لعام 2008 عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

أصدر مؤخرا كتابًا بعنوان "شهادة للتاريخ ...20 عامًا على تأسيس وزارة الاتصالات " رصد فيها وحلل تاريخ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري منذ نشأته حتى عام 2019 .

كتب الكاتب

  • شهادة للتاريخ

    1 تقييمات الزوار

    كتاب "شهادة للتاريخ ..20 عاما على تأيس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " كتاب يرصد ويحلل حقبة تاريخية هامة في تاريخ مصر الحديث وهي تاريخ انتشر اجهزة الكمبيوتر و الانترنت في مصر والمبادرات الحكومية التي تلت هذا الامر ، بالاضافة الى تاريخ انشاء اول وزارة للاتصالات في عهد حكومة الدكتور عاطف عبيد في اكتوبر 1999 حتى اكتوبر عام 2019 من خلال لقاءات ثرية مع الوزارء الذي تولوا قيادة هذه الوزارة . كما يرصد ايضا الكتاب من خلال شهود العيان تطور الاتصالات الارضية والمحمولة في مصر ونشآة التليفون المحمول بالاضافة الى ثورة يناير 2011 باعتبارها بدات شرارتها عبر الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي . ويضم الكتاب في ابوابه وفصوله لقاءات مع عدد من الشخصيات الذين اثروا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ، بالاضافة الى ابرز الشخصيات العالمية التي زارت مصر خلال هذه الفترة ونشأة وتأسيس القرية الذكية وغيرها من المشروعات الاخرى.

    10 EGP